تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

معايير العضوية

معايير العضوية

يعتمد برنامج دبي للخدمة المتميزة على العضوية، حيث يلتزم الأعضاء بلائحة أخلاقيات العمل مع تلبية المعايير الخاصة بخدمة العملاء المتميزة. ويتوقع من أعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة أن يتمتعوا بدرجة عالية من الرقي من خلال الالتزام الصارم والواضح بتطبيق معايير أفضل في مجال خدمة العملاء في مقار الأعمال.
وتعتمد المعايير الخاصة باعتماد عضوية برنامج دبي للخدمة المتميزة على تحقيق مجموع درجات يبلغ 75% كحد أدنى في تقارير اختبار مدى الاستعداد للعضوية. وبناء على فهمه الواضح للأساسيات المختلفة في تقديم الخدمة ومعايير كل صناعة في تقديم المنتجات والخدمات، وذلك من خلال الأعمال الاستشارية المتكاملة والخبرة الصناعية، قام برنامج دبي للخدمة المتميزة بتطوير معايير فرعية لتقييم معايير خدمة العملاء وفق فئات الأعمال المناسبة.
وفي الوقت الحالي، يغطي برنامج دبي للخدمة المتميزة مجموعة مختلفة من معايير التقييم لكافة أنواع الأعمال، وتتم مراقبة التزام الأعضاء بالمعايير على نحو منتظم من خلال عملية التسوق السرية اليقظة.
  1. الأزياء
  2. معارض السيارات
  3. المقاهي
  4. الالكترونيات
  5. الأحذية
  6. الأثاث
  7. بيع التجزئة العام
  8. محال المجوهرات
  9. خدمات الصرافة
  10. البصريات
  11. الصيدليات
  12. المطاعم
  13. الخدمات المصرفية الخاصة بالتجزئة
  14. الخدمات
  15. خدمات السفر
  16. Government Services
يتمتع الأعضاء بمسئولية جماعية فيما يتعلق بالحفاظ على معايير الخدمات والحفاظ على البرنامج في مواجهة الدعاية السلبية والممارسات السيئة.

متطلبات العضوية

للتأهل للبرنامج، ينبغي أن يحصل المتقدمون على ما يلي:
  1. يجب أن تكون الأعمال ضمن أي من فئات برنامج دبي للخدمة المتميزة الحالية.
  2. يجب الحصول على رخصة تجارية سارية مسجلة لدى أي من الهيئات الحكومية ذات الصلة في الإمارات العربية المتحدة.
  3. يجب أن يقبل العمل لائحة أخلاقيات العمل الخاصة ببرنامج دبي للخدمة المتميزة إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بعلاج أوجه القصور، إن وجدت.
  4. استمارة التقديم الخاصة (باستمارة ما قبل التسجيل) موقع من قبل أعلى سلطة في الأعمال، وبالتالي قبول لائحة أخلاقيات العمل.
  5. يجب أن يحصل العمل على ما لا يقل عن 75% في التقرير الخاص بالاستعداد للعضوية.
  6. يجب أن يتقدم العمل بالنسبة لكافة المنافذ الموجودة في دبي والمسجلة ذات الاسم الخاص بالعلامة التجارية.
  7. يجب أن يقبل العمل الشروط التي وضعت فريق أمانة برنامج دبي للخدمة المتميزة الإطار العام لها.
 

لائحة أخلاقيات العمل.

يطلب من كافة أعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة الالتزام بلائحة أخلاقيات العمل، وهي كالتالي:
  1. عرض الأسعار بوضوح على كافة المنتجات وفق ما هو ملائم.
  2. الالتزام بعدم المتاجرة في البضائع المزيفة.
  3. تبني سياسة واضحة في الرد والاستبدال والإصلاح وإعادة تشغيل المنتجات التالفة أو التي بها عيب و/أو الخدمات الناقصة.
  4. تقديم منتجات بضمانات سارية، متى لزم الأمر.
  5. إضافة القيمة إلى المنتجات من خلال خدمة ما بعد البيع المناسبة والتي يعتمد عليها وفق ما يقتضيه الأمر.
  6. الحرص على توافق معرفة العاملين مع مجموعة المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها.
  7. التعهد بتدريب وتطوير العاملين.
  8. تجنب مخاطر السلامة والمخاطر الصحية على كل من العملاء والعاملين.
  9. دعم السياسات الصديقة للبيئة.
  10. تمثيل برنامج دبي للخدمة المتميزة على نحو جيد واتخاذ الإجراءات الفورية لإصلاح أوجه القصور التي ظهرت في تقرير المتسوق السري التابع لبرنامج دبي للخدمة المتميزة.

المتسوق السري

الغرض من المتسوق السري هو مساعدة الأعضاء على فهم توقعات العميل وتعزيز وعي العاملين بخدمة العملاء.
من المستحيل بالنسبة لمدير ما أن يكون متواجدًا في كافة منافذ البيع للإشراف على العاملين في المحلات، وللتعرف على توقعات خدمة العملاء، وهو أمر أساسي لبناء السمعة والاسم التجاري، والواقع أننا نوفر للملاك والمدراء المعلومات الأساسية اللازمة لمساعدتهم على التعرف على أعمالهم من وجهة نظر العميل وذلك في سبيل تصميم خبرة تسوق لا تنسى للعميل السعيد، والتي من شأنها أن تؤثر على سمعة أعماله. ويولي برنامج دبي للخدمة المتميزة اهتماماً خاصاً بجودة تقارير المتسوق السري، ولقد تم تصميم كافة التقارير الخاصة بنا كل على حدة لملائمة الأعمال وعلى الرغم من ذلك فقد يتم النظر في بعض من الأمور الإضافية عند الطلب. وتجعلك العضوية مستحقاً للحصول على تقارير المتسوق السري السنوية، وعلى الرغم من ذلك، فقد يختار أعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة أن يصدروا الأوامر للقيام بالمزيد من زيارات المتسوق السري للمنافذ شهريًا أو كل أسبوعين بتكلفة إضافية، ولمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى القسم الخاص بتكلفة العضوية في هذا الموقع.
ولقد تم تطوير تقنيات التسوق السري وهياكل إعداد التقارير لملائمة فئات الأعمال المختلفة. ولقد تم وضع فئات متعددة للأعضاء لتغطية الجوانب المختلفة من تقديم الخدمة في مختلف فئات الأعمال انطلاقًا من المنتجات والخدمات المختلفة.

من هم المتسوقون السريون؟

  • يستعين برنامج دبي للخدمة المتميزة بمتسوقين سريين من مختلف مقدمي الخدمات.
  • يتألف من مزيج من الانتماءات العرقية المتنوعة في دبي.
  • نحن نضمن ملائمة هؤلاء المتسوقون كعملاء طبيعيين.
  • يتم تجنيد كل من المتسوقين بناء على مهاراتهم في التواصل والملاحظة، لضمان الدقة والكفاءة.
  • يمكن أن يتم طلب تحديد وفاء المتسوقين بعدد من الدراسات السكانية إذا لزم الأمر.

كيف يعمل نظام التسوق السري؟

  • يحصل متسوقو برنامج دبي للخدمة المتميزة على تدريب خاص للوفاء بمواصفات كل من فئات العمل المختلفة.
  • يجري متسوقو برنامج دبي للخدمة المتميزة زيارات إلى مواقعكم وفق التعليمات التي يتلقونها ويجرون تحقيقات عادية مع العملاء و/أو معاملات تحت إشراف خاص.
  • يقوم المتسوقون بعد ذلك بملء استبيان مصمم خصيصًا ليتلاءم مع فئة العمل الخاصة بك، تغطي كافة جوانب زيارتهم.
  • ترسل الاستبيانات التي تم استيفائها إلينا لمراجعتها والتأكد من دقة محتوياتها.
  • ثم يتم إرسالها إليكم مباشرة.
  • بعد إلقاء النظر على هذه التقارير ودراستها مع الإدارة والعاملين، يمكن التخطيط للإجراءات التي يمكن اتخاذها وإتباعها لعملية تصحيح المسار في ضوء هذه التقارير.
 

مزايا العضوية

  1. القياس المستمر لمعايير خدمة العملاء وتقديم التقارير الفنية: حيث تحصل على 4 تقارير مجانية من تقارير المتسوق السري في العام، مما يساعد الأعضاء في التعرف على مواطن القوة وسبل التعزيز.
  2. العلامات التجارية والمنافذ التي تتميز بأدائها المرتفع تحصل على فرصة في الحصول على تقدير من حكومة دبي والدائرة الاقتصادية.
  3. سوف يتلقى فريق الإدارة الخاص بك دعوة لحضور ورش العمل والندوات الخاصة ببرنامج دبي للخدمة المتميزة حول خدمة العملاء مثل "مشاركة أفضل الممارسات".
  4. يقوم برنامج دبي للخدمة المتميزة بتأييد وتعزيز كافة الأعضاء باعتبارهم أعضاء أعمال محترمة تدعم مبادرات خدمة العملاء.
  5. سوف يستفيد عملك كثيرًا من الشهرة، والنوايا الحسنة، والدعاية الخاصة بالعلاقات العامة فيما يتعلق ببرنامج دبي للخدمة المتميزة.
  6. سوف يحق لك عرض شعار برنامج دبي للخدمة المتميزة على كافة المنافذ المسجلة ومواد التسويق، كما أنك سوف تحصل على مواد برنامج دبي للخدمة المتميزة (الشهادة، الجائزة، ملصقات النوافذ، والشارات، الخ).
  7. سوف يطلعك برنامج دبي للخدمة المتميزة على آخر الابتكارات في مجال إدارة التجزئة والعلامات التجارية.
  8. علامة برنامج دبي للخدمة المتميزة لجودة الخدمة سوف تساعدك على تجميع وتعزيز الاستثمارات التي تقوم بها في محيط العمل كعلامة تجارية.