تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

نبذة عن DSES

برنامج دبي للخدمة المتميزة

في إطار المجهودات المتواصلة لرفع معايير خدمة العملاء، اتخذت الدائرة الاقتصادية مبادرة نحو تأسيس برنامج دبي للخدمة المتميزة في عام 2002، وذلك بهدف تعزيز التميز في معايير خدمة العملاء بالقطاع الخاص، والإقرار بالأعمال التي تقدم الخدمة المتميزة للعملاء.

ولقد صمم برنامج دبي للخدمة المتميزة لاكتساب ثقة العميل ولجعل تجربة التسوق في دبي متعة حقيقية. ويجمع ذلك البرنامج بين كافة الأعمال المشاركة على لائحة مشتركة لأخلاقيات الأعمال والمعايير الأساسية لتميز خدمة العملاء.

وباعتبار هذا البرنامج أول خاتم لجودة الخدمة في المنطقة، فلقد صمم البرنامج ليكون مكملاً لجائزة دبي للجودة وبرنامج دبي لتقدير الجودة. وتم تصميم هذا البرنامج ليتلاءم مع كافة الأعمال، وخاصة الأعمال الموجودة في قطاع الخدمات حيث تكون خدمة العملاء هي عامل الاختلاف الأكثر تميزًا ما بين مختلف المنافسين في مجال الأعمال.

ولقد صمم هذا البرنامج لتمييز الأعمال عن بعضها البعض من خلال سمعة تميز الخدمة الذي ينطلق من ثقافة تركز في المقام الأول على العملاء وتتحرك من الجودة. وما يهمش من ذلك الأمر هو الالتزام بسلوك العاملين ذو المعايير الأخلاقية العالية إلى جانب توفير ودعم المنتجات ذات القيمة والنزاهة.

ويلقي البرنامج الضوء على أهمية بيئة الأعمال الواصلة والنظيفة والمنظمة والتي تحظى بالرعاية والصيانة. والواقع أن القدرة على توفير خدمة العملاء تعتمد إلى حد كبير على أسلوب ومعرفة العاملين في المقدمة وفي كواليس ذلك المجال، وهو ما يعتمد بدوره على المهارات والالتزام بالتدريب والتطوير.

أهداف برنامج دبي للخدمة المتميزة

  • الحرص على ثقة العميل من خلال السلوك الذي يتميز بأعلى المستويات الأخلاقية.
  • مساعدة الأعمال من خلال التعرف على مناطق تعزيز خدمة العملاء.
  • تقديم أفضل الممارسات الإدارية وتعزيز الإنتاجية وكفاءة الأعمال.
  • تشجيع الأعمال التي تعمل على دعم توجه دبي نحو الجودة والإقرار بها ومكافأتها وتوحيدها.
  • تعزيز الأعمال التي تتمكن من البقاء لمدة أطول وذلك لتقديم معايير أعلى من خدمة العملاء.
  • تأمين سمعة دبي الجيدة على المستويين المحلي والعالمي.